A.G Club des Benflissistes - Les Algériens du Monde soutiennent M. Ali Benflis

Rassemblement autour de M. Ali Benflis Leader de l'Opposition Algérienne - Talaie El Hourriyet 2019 - Ali Benflis 2019 - @AliBenflis2019 - Respect Président Ali Benflis !
Produit par DVDVideoSoft
AB2019

فجر الجزائر كتاب قيد التحضير

فجر الجزائر كتاب قيد التحضير
A.G

mercredi, juin 14, 2017

مرحلة الفلتان المعمم لمؤسسات الجمهورية - THF - Club des Benflissistes




باريس نيوز - أكد رئيس حزب طلائح الحريات علي بن فليس ان تشكيل الحكومة الجديدة ما هو إلا مرآة عاكسة لحالة الفلتان المعمم لمؤسسات الجمهورية

وقال بن فليس في خطاب بمناسبة الذكرى الثانية لإنشاء طلائع الحريات " لقد وضع الناخب الجزائري مسافة شاسعة بينه وبين الاستحقاق التشريعي ليوم 4 ماي 2017 وما موقف كهذا سوى فعل سياسي بامتياز ورسالة سياسية صريحة وبليغة؛ فبفعله هذا يكون الناخب الجزائري قد عبر عن عدم قبوله بسياسات الغبن والبؤس واليأس؛ وبفعله هذا يكون الناخب الجزائري قد حدد أيضا وبوضوح كامل موقفه من نظام سياسي لا ينتظر منه فتح الآفاق الجديدة وحمل الطموحات الواعدة؛ وبفعله هذا يكون الناخب الجزائري قد أصدر أخيرا حكما قطعيا على حكامة سياسية يعرف عنها معرفة كاملة أنها لا ترقى لمستوى رهانات وتحديات هذا الظرف المضطرب والعويص"

وأضاف بن فليس "فبعد مرحلة الفراغ في أعلى هرم الدولة وبعد التعطل شبه الكامل للمؤسسات الذي تولد عنه ها هو البلد يدخل في مرحلة الفلتان المعمم لمؤسسات الجمهورية؛ ومن هذا المنظور فإن تشكيل الحكومة الجديدة كان بمثابة المرآة العاكسة لهذا الفلتان المؤسساتي المعمم والعارم"

كما تسائل بن فليس عن عدم انعقاد مجلس الوزراء خلال السداسي الأول لسنة 2017، وهو ما يبين -حسبه- الاختفاء الكلي للحكومة على الخارطة المؤسساتية للدولة، وهو ما اعتبره غير مفهوم "بالنسبة لدولة تنتظر من جهازها التنفيذي مستويات أعلى من الفاعلية وعناية أكبر بشؤونها"

وأكد بن فليس انه لم يحدث وأن وصل تشكيل حكومة جزائرية إلى هذا الحد من الاستخفاف والاستهزاء والتجاهل للضوابط والأعراف المؤطرة لعملية بحجم ودقة وحساسية تشكيل حكومة الجمهورية الجزائرية، متسائلا "من شكل هذه الحكومة حقا؟ وكيف شكلت هذه الحكومة؟ وإلى أي معايير خضع تشكيل هذه الحكومة؟ و هي الأهداف الجديدة التي من المفروض أن تتكفل بها الحكومة المعلن عنها؟ وفي خدمة أي برنامج سياسي وضعت هذه الحكومة إن كان هناك حقا برنامج سياسي شكلت لخدمته وهو ما أشك فيه و يشك فيه الكثير؟"

وختم بن فليس أنه "في ظروف كهذه فالمؤكد والأكيد والجلي هو أن البلد قد قيد نحو فلتان مؤسساتي تتعدد و تتنوع مظاهره يوما بعد يوم على مرأى من الجميع"


Algériennes, Algériens du Monde, à nous de dire dans quelle Algérie nous voulons vivre, à nous de choisir, à nous d’agir ! Vive l'Algérie ! Vive le Peuple Algérien ! Vive notre Président Monsieur Ali Benflis ! Gloire à Nos Martyrs ! Club des Benflissistes